جمعية قراء نينوى

نرحب بجميع زوارناالكرام ونتمنى تواصل المشاركة خدمة للقران واهله

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

جمعية قراء نينوى

نرحب بجميع زوارناالكرام ونتمنى تواصل المشاركة خدمة للقران واهله

جمعية قراء نينوى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جمعية قراء نينوى


حديث أبى هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده). (صحيح مسلم)..............قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه وإكرام ذي السلطان المقسط ) . (حسن)............عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يجيء صاحب القرآن يوم القيامة ، فيقول : يا رب حله ، فيلبس تاج الكرامة . ثم يقول : يا رب زده فيلبس حلة الكرامة ، ثم يقول : يا رب ارض عنه ، فيقال اقرأ وارق ويزاد بكل آية حسنة ) .(حسن)................حديث ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل قبراً ليلاً . فأسرج له سراج فأخذه من قبل القبلة وقال : ( رحمك الله إن كنت لأواهاً تلاء للقرآن ) وكبر عليه أربعاً. (قال الترمذي : حديث حسن)...........إن القرآن يلقى صاحبه يوم القيامة حين ينشق عنه قبره كالرجل الشاحب يقول: هل تعرفني؟ فيقول له: ما أعرفك، فيقول: أنا صاحبك القرآن، الذي أظمأتك في الهواجر، وأسهرت ليلك، وإن كل تاجر من وراء تجارته، وإنك اليوم من وراء كل [تجارة]، قال: فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويكسى والداه حلتين، لا يقوم لهما أهل الدنيا، فيقولان: بم كسينا هذا؟ فيقال: يأخذ ولدكما القرآن، ثم يقال: اقرأ واصعد في [درج] الجنة وغرفها، فهو في صعود ما دام (يقرأ) هذا كان أو ترتيلا
.. يقول الحسن البصري (رحمه الله تعالى) :- قرات القران على ابن مسعود ثم قراته كاني اسمعه من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ثم قراته كاني اسمعه من جبريل (عليه السلام) ثم قراته كاني اقراه من اللوح المحفوظ. قال محمد بن الحسين (رحمه الله) ، حدثنا محمد بن صاعد ، انا الحسين بن الحسن المروزي انا ابن المبارك ، انا همام عن قتادة قال :- ((لم يجالس هذا القران احد ، الا قام عنه بزيادة او نقصان ، قضى الله الذي قضى :- - شفاء ورحمة للمؤمنين . ولايزيد الظالمين الا خسارا وفي جامع الترمذي من حديث بن مسعود (رضي الله عنه) قال :- قال النبي (صلى الله عليه وسلم) :- (يقول الله عز وجل من شغله القران عن ذكري ومسالتي اعطيته افضل ما اعطي السائلين) .
وعن ابي هريرة (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال :- (مااجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى يتلون كتاب الله تعالى ويتدارسونه بينهم الا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده) . ومن حديث انس (رضي الله عنه) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :- (أن لله اهلين من الناس ، قيل من هم يارسول الله ؟ قال : اهل القران هم اهل الله وخاصته) وقد قال الله تعالى في القران اوصاف كثيرة تتعلق بحاملي القران الكريم ، من الخير والثواب وما اعد لهم في العقبى والماب ، ولو لم يكن في القران في حقهم الا ((ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات باذن الله ذلك هو الفضل الكبير))

نهنئكم بعيد الفطر المبارك وندعو الله ان يتقبل من الجميع الصيام والقيام وكل عام وانتم بخير

    المقرئ فراس الطائي

    avatar
    عامر أمين زاهد


    عدد المساهمات : 384
    تاريخ التسجيل : 03/05/2012
    العمر : 68
    الموقع : وزارة الكهرباء

    المقرئ فراس الطائي Empty المقرئ فراس الطائي

    مُساهمة  عامر أمين زاهد الأربعاء 29 مايو 2013, 4:02 pm

    مقرئنا من مواليد بغداد 1967.
    تتلمذ على جمهرة مباركة من المقرئين منهم الشيخ المحسن الشهيد عبد الباقي دحام العاني ويوسف الطائي والشيخ الفاضل عبد اللطيف العبدلي والمقريء بالعشر من طريقي الشاطبية والدرة الشيخ محمود بن شاكر الكرخي والحافظ الشيخ علي حسن داود العامري والمرحوم الحافظ ياسين طه العزاوي.
    عرض قراءته على كل من المشايخ التالية اسمائهم واجازوه وكالاتي :
    الشيخ محمود بن شاكر الكرخي - اجازه برواية حفص عن عاصم
    اجازه برواية شعبة عن عاصم، اجازه بالقراءات السبع واجازاته هذه من طريق الشاطبية ثم اجازه برواية حفص من طريق الطيبة واسانيده من طرق البغداديين والموصليين والمصريين.
    الدكتور حسين علي محفوظ - النسابة المؤرخ والاديب - اجازه بالقراءات السبع باسانيده عن الشيخ الجوادي واجازه بكل كتبه ومروياته.
    الشيخ القاريء علاء الدين القيسي برواية حفص عن عاصم.
    الشيخ عمر بن الشيخ اكرم الملا يوسف الموصللي برواية حفص عن عاصم.
    إجازة من الدكتور عبد الله جاسم كردي الجنابي وذلك في 7 شوال 1429هـ بقراءة عاصم براوييه حفص وشعبة، وبمتن الجزرية في التجويد، والشاطبية في القراءات السبع، والدرة المضية في القراءات الثلاث المرضية، وبمنظومة رواية ورش للإمام المتولي، وطيبة النشر في القراءات العشر وغيرها مما أجازه بها مشايخه الكرام.
    أما قراءة الإمام عاصم الكوفي تعالى فقد تلقاها عن :
    الشيخ العلامة الفقيه الفرضي المقرئ مخلص الراوي الشافعي الرفاعي البغدادي عليه رحمة الملك الباري، وهو عن العلامة الامام السيد احمد بن محمد أمين الراوي الرفاعي البغدادي، وهو عن عبد السلام أفندي، عن العلامة المقرئ خليل المظفر البغدادي الشيخلي بسنده.
    الشيخ المقرئ الجامع العلامة المتقن محمود بن عبدو نصرة الحلبي الشافعي تعالى رحمة واسعة وهو تلقاها والسبع معها عن شيخ قراء حلب العلامة الكبير محمد نجيب خياطة الحلبي الحنفي، وهو عن العلامة المقرئ أبي التيج المدني، عن الامام علي بن محمد الضباع باسانيده.
    أما الطيبة فتلقاها عن الشيخ المقرئ الجامع عادل عبد السلام حمصي الحلبي حفظه المولى عن الشيخ نجيب خياطة. وأما الدرة فتلقاها على الشيخ المقرئ المعمر محمد ديب شهيد وهو على الشيخ نجيب خياطة. وأجازه بطيبة النشر في القراءات العشر شيخنه المعمر عبد الغني القنبري المقرئ بجامع العثمانية، وهو عن عادل حمصي. وأجازه بالجزرية والشاطبية والدرة فضيلة الشيخ المقرئ حسن مصطفى الورّاقي بأسانيده.

    اخذ الانغام ودرسها على الشيخ محمود بن شاكر الكرخي والشيخ الدكتور ضاري إبراهيم العاصي والشيخ الحافظ ياسين طه العزاوي والحافظ خليل إسماعيل والملا منذر الاعظمي والملا سامي الاعظمي والمرحوم الشيخ جلال الدين الحنفي وآخرين. سجل عدد من التلاوات بالطريقة البغدادية.وأجازه بها الشيخ الدكتور إبراهيم محمد نور سيف، وهو تلقاها عن والده الشيخ العلامة محمد نور سيف هلال المكي.
    وقد قرأ على الشيخ محمود نصرة الحلبي المتون السابقة وهو قرأها إلا الطيبة والدرة على الشيخ نجيب خياطة.
    مساهماته [اشترك في المسابقات الوطنية وحصل المراتب المتقدمة في أكثر من مسابقة ببغداد والمحافظات.
    أشتغل بالتأليف وله كتابان الأول نزهة القاريء في القراءة والتجويد لرواية حفص عن عاصم الكوفي من طريق الشاطبية. وقد اثنى عليه الدكتور اكرم الملا يوسف الموصللي كثيرا وذلك لخلو الكتاب من الاخطاء والهفوات والاتيان بالاحكام التجودية صحيحة بالكامل لتلك الرواية من بطون امهات الكتب المعتبرة. اما الكتاب الثاني فهو تحفة الباريء في اصول رواية شعبة عن عاصم الكوفي. وقد عرض فيه الاختلافات الواردة بين روايتي حفص وشعبة. وله مؤلف مخطوط عن التصوير القرآني.
    له موسوعة صوتية علمية نغمية حلّل من خلالها أنغام تلاوات الحافظ خليل أسماعيل وبواقع 26 حلقة من اصل 140.
    نال درجة مستشار جمعية القراء والمجودين العراقيين - بغداد - واشتغل بالتدريس فيها لمدة أكثر من خمس سنوات. وافتتح الكثير من الدورات العلمية في بغداد أيضا.
    حصل على شهادة الخبرة في التدريس من الرابطة العالمية الإسلامية للقراء والمجودين.
    تم اختياره مستشارا للرابطة العالمية الإسلامية للقراء والمجودين وممثلا لها الإمارات عام 2008 ثم مديرا للمكتب الإقليمي للرابطة لدول الخليج العربي بدبي.
    اختير امينا عاما لسر مجلس إدارة جمعية القراء والمجودين العراقيين في تموز 2009.
    هوية الرابطة العالمية الإسلامية للقراء والمجودين
    تتلمذ على يديه خلق كثير وكانت دوراته العلمية لا توقف لها في مقر الرابطة العالمية في جامع الامام الاعظم ببغداد وغيرها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 نوفمبر 2024, 5:51 am